وفاة د. جمال غطاس من قرية الرامة الجليلية..

المرحوم عمل في التخطيط والبرمجة الإقتصادية في غالبية الدول العربية، كما عمل في تخطيط دول الخليج والشارقة وقبرص وم.ت.ف، إلى جانب أعمال كثيرة في لبنان منها شركة طيران لبنان..

 <font color=وفاة د. جمال غطاس من قرية الرامة الجليلية.." width="640" height="376" onerror="this.onerror=null; this.src=document.getElementById('broken_img_alt').value">
توفي يوم أمس، الجمعة، في قرية الرامة الدكتور جمال يوسف غطاس في مسقط رأسه الرامة عن عمر يناهز الـ88 عامًا. وسيشيع جثمانه اليوم السبت في تمام الواحدة والنصف ظهرًا في كنيسة جوارجيوس للروم الأورثوذكس في الرامة.

يشار إلى أن المرحوم حمل لقب دكتور في إدارة الاقتصاد والتخطيط الإستراتيجي الاقتصادي، وهو من اللاجئين الذين خرجوا من البلاد عام 1946 مع عشرات المعلمين طلبا للعمل في العراق كمدرس، كما عمل في زمن الانتداب الإنجليزي مدرساً في فلسطين في دالية الكرمل وطبرية وكفر برعم حيث كان مديرا لمدرستها.

بعد النكبة عاد إلى لبنان حيث عمل وتعلم في الجامعة الأمريكية في بيروت، وأنهى دراسته بالحصول على شهادة الدكتوراه وعلى لقب بروفيسور من إحدى الجامعات الأمريكية.

عمل في التخطيط والبرمجة الإقتصادية في غالبية الدول العربية من المغرب إلى المشرق، كما عمل في تخطيط دول الخليج والشارقة وفي قبرص ومنظمة التحرير الفلسطينية، إلى جانب أعمال كثيرة في لبنان منها شركة طيران لبنان.

آخر عمل له كان في قبرص، حيث افتتح مكتبه الخاص فيها.
ومع بداية الألفية الثالثة عاد واستقر في مسقط رأسه قرية الرامة مع إخوانه وعائلاتهم في الرامة.

له العديد من الإصدارات والكتب في مجال الإقتصاد، وله بصمات واسعة في مجال التخطيط الإقتصادي في كل مكان عمل به، كما وعرف بدماثة خلقه وتواضعه وعصاميته.

التعليقات